بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. تنظيم ملتقى “نساء مبدعات” بالناظور

تنظم إدارة النادي النسوي سلوان، التابعة للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب بالناظور، جهة الشرق، أيام 1-2-3 مارس المقبل، ملتقى نساء مبدعات، تحت شعار “نساء مبدعات… نساء قياديات”، وذلك في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة.

وتعد الدورة الرابعة لملتقى “نساء مبدعات” لصالح رائدات النادي، محطة سنوية من أجل خلق فضاءات لتبادل التجارب والخبرات بين رائدات النادي النسوي سلوان، وكل المتدخلين والمتعاونين، من خبراء ومقاولات ورواد أعمال ومدربين، في إطار دعم وتمكين رائدات المركز من أجل إذكاء روح المقاولة والاستثمار لديهن، وتحفيزهن على خوض تجارب مهنية ناجحة.

وذكر النادي النسوي في بلاغ له، اطلعت عليه “بلادنا24“، أن الملتقى “يعتبر مجالا للتمكين الاقتصادي للنساء، ومن بين أهم المداخل الأساسية لإرساء المساواة بين النساء والرجال، بالإضافة إلى أنه يشكل موضع اهتمام من طرف الملك محمد السادس، من خلال تركيزه في جل خطبه ورسائله الملكية على الأهمية البالغة لتمكين النساء اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا كمحدد أساسي لتدعيم دولة التقدم والإزدهار”.

وتسعى إدارة النادي النسوي سلوان، من خلال تنظيمها لفعاليات “ملتقى نساء مبدعات”، في دورته الرابعة، إلى “تقديم أنشطة تعزز قدرات الرائدات بالمركز، عبر تثمين مبادارتهن وتحفيز إبداعاتهن وتعزيز مهاراتهن القيادية وتنميتها، وخلق ورشات تكوينية للتمكين الاقتصادي من أجل إذكاء روح المقاولة والاستثمار لديهن، والحد من هشاشة أوضاعهن، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية”.

وأوضح البلاغ، أن “الشق الأول المتعلق بالتكوين، يهدف إلى التقوية والرفع من القدرات الذاتية لرائدات المركز بمدينة سلوان، وتمكينهم من الآليات التي تساعدهم للولوج والانخراط الإيجابي في الحياة المقاولاتية النشيطة، وذلك عبر خلق مجموعة من الورشات الإبداعية. فيما الشق الثاني الترويجي، يتمثل في عرض منتوجات الرائدات، وكذا خلق فضاء للتواصل والتشاور مع مجموعة من المهنيات الناجحات في العديد من الحرف، من أجل التعرف على الفرص والإمكانات التي قد تجعل منهم رائدات في مبادراتهم المهنية”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *