بلينكن يلتقي رمطان لعمامرة ونزاع الصحراء على رأس جدول الأعمال

وصل وزير الشؤون الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، إلى الجزائر قادماً من المملكة المغربية في سياق جولته التي قادته لتركيا وإسرائيل والمغرب أيضا.

وأجرى وزير الشؤون الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، محادثات موسعة رفقة وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، رمطان لعمامرة ظهر اليوم الأربعاء، حيث استعرض الجانبان العلاقات الثنائية الجزائرية-الأمريكية والسُبل الكفيلة بتطويرها، فضلاً عن تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان لها نقلته وسائل إعلام محلية، أن المحادثات بين الجانبين تركزت “حول الفرص الواعدة لتوطيد الشراكة الثنائية بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، وسُبل تعزيز الالتزام بترقية السلم والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي تماشياً مع القيم والمصالح المشتركة للبلدين”.

وخصّص الجانبان جزءاً من مناقشاتهما للتداول حول نزاع الصحراء بناء على المستجدات الأخيرة المرتبطة بجولة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء ستافان دي ميستورا، والموقف الإسباني الجديد القاضي بدعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية والإشادة بمبادرة الحكم الذاتي بإعتبارها أساساً واقعياً لحلحلة النزاع.

وقدّم وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، رمطان لعمامرة، خلال اللقاء تصور بلاده لنزاع الصحراء ذلك المعادي للوحدة الترابية للمملكة المغربية، فيما بسط نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن ، مقاربة بلاده حول القضية على ضوء الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء ودعم مبادرة الحكم الذاتي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *