“تكلف عشرات الملايين من الدولارات”.. المغرب يرغب في “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ من إسرائيل

كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية، أن المغرب إلى جانب كل من الإمارات والبحرين، تسعى للحصول على أنظمة دفاع صاروخية إسرائيلية المعروفة بـ”القبة الحديدية”.

 

وبحسب مصادر إسرائيلية رسمية، لـ”globes” فإن الإمارات والبحرين والمغرب طلبت من إسرائيل أنظمة أسلحة دفاعية، من أجل صد الصواريخ الباليستية، وذلك في القمة الديبلوماسية التي وصفتها تل أبيب بـ”التاريخية”، التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي.

 

ووفقا للمصادر نفسها، فإن هذه الطلبات ليست الأولى من نوعها التي تقدم لتل أبيب.

 

وأشار الموقع العبري، أن اثنتين على الأقل من شركات الدفاع الثلاث الكبرى وشركتين صغيرتين في إسرائيل تلقت استفسارات حول شراء القبة الحديدية والموافقة على البيع من قبل وزارة الدفاع.

وبحسب مصدر دفاعي ، ستتم الموافقة على عدد كبير من الطلبات قريبًا، وتجري إسرائيل حاليًا مناقشات مع الإدارة الأمريكية، التي كانت طرفًا في تطوير بعض الأنظمة.

وأشار الإعلام العبري، إلى أن شركتي Rafael Advanced Defense Systems و Israel Aerospace Industries ستكونان المستفيدتين الرئيسيتين من صفقات شراء القبة الحديدية، إذا تحققت.

 

ويتابع المصدر ذاته، أن كل نظام من أنظمة القبة الحديدية يكلف ما يقدر بعشرات الملايين من الدولارات باستثناء صواريخ الاعتراض، والتي تكلف كل منها 50 ألف دولار.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *