“بلادنا24” تكشف تطورات إيقاف شرطيين بسبب استعمال العنف في حق موقوف بالعيون

أماطت مصادر خاصة لـ”بلادنا24” اللثام عن معطيات حصرية، حول واقعة فتح المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء السبت 7 يناير الجاري، قصد تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لموظفي شرطة، يشتبه في تورطهما في استعمال العنف في حق شخص، كان موضوعا تحت تدبير الحراسة النظرية.

ووفقا لمصادر “بلادنا24 ” الخاصة، فقد تم تقديم المشتبه فيهما، اليوم الإثنين، أمام أنظار محكمة الإستئناف بمدينة العيون، حيث قضت المحكمة بعدم الإختصاص، وإعادة تداول الملف على مستوى المحكمة الإبتدائية اليوم الإثنين أيضا.

وقالت مصادرنا، أن الضحية عنصر بالقوات المساعدة من مواليد سنة 2002، وقد تم إيقافه على مستوى حي الأمل يوم 3 يناير الجاري وهو في حالة سكر علني، حيث تم إحالته على تدبير الحراسة النظرية، أين تم تعريضه للعنف، موضحة أن الضحية قدّم تنازله للمشتبه فيهما اليوم الإثنين، كما تم إطلاق سراحه بعد مثوله أمام النيابة العامة المختصة، على خلفية تهمة السكر العلني.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، قد أفاد أنه جرى فتح تحقيق في الواقعة، إذ “كشفت إجراءات مراقبة أماكن الوضع تحت الحراسة النظرية قيام شرطيين باستخدام العنف في حق شخص كان في حالة سكر متقدمة، خلال إشرافهما على مهام حراسة الأشخاص المحتفظ بهم، وهو ما استدعى توثيق تلك الأفعال وفتح بحث قضائي على ضوئها”.

وخلُص البلاغ للتأكيد أنه ” تم إيداع الشرطيين المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد المسؤوليات بشكل دقيق، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية والمخالفات التأديبية المرتكبة”، على حد تعبير البلاغ.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *