بعد 16 عاما.. القضاء الإسباني يقترب من إصدار الحكم النهائي في ملف “عملية الدجاجة”  

تنظر محكمة لوغو الإسبانية، يوم الأربعاء المقبل، في قضية معروفة باسم  “عملية الدجاجة”، والتي كانت قد أطاحت بأكبر شبكة لاستغلال المهاجرين المغاربة في مزارع تربية الدواجن في إسبانيا،بحسب موقع “لابوث دي غاليثيا”.

ومن المرجح، حسب المصدر نفسه، أن تنتهي هذه القضية، المتعلقة باستغلال أكبر عدد للمهاجرين المغاربة، في مزارع مقاطعة غاليسيا، بصدور أحكام بالسجن لمدة أقصاها سنتان للمتهمين السبعة عشر، بعدما تم تحرير ما يقارب 15 ألف صفحة خلال 16 عاما من الإجراءات القضائية، حيث سيتم من خلال الجلسة الحكم بتعويض أكثر من 500 مغربي، بما يتراوح بين 1000 و3100 أورو، وذلك على إثر الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان.

وحسب المعلومات المذكورة في الموقع، وما صدر عن مكتب المدعي العام، فإن أحداث هذه القضية، كانت قد جرت بين عامي 2006 و2008، حينما قام رئيس العصابة، وهو ذو جنسية مغربية، بتسهيل وتنظيم دخول مواطنين من المغرب إلى غاليسيا، وهي منطقة تقع شمال غرب إسبانيا، والذين كانوا قد دفعوا له ما بين 8000 و14000 أورو للحصول على وثائق العمل والإقامة.

وبمجرد أن بدأ المهاجرون الضحايا العمل في المزارع، ظلوا يعملون لمدة 14 ساعة في اليوم، و”حُرموا من أبسط الوسائل والحقوق، كالنظافة والظروف الصحية”.

وكان مكتب المدعي العام  أشار بأنه: “لم يُسمح للمهاجرين المغاربة العاملين بالراحة إلا ليوم واحد في الأسبوع، ولم يستفيدوا من أي نوع من الإجازة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *