بعد خمسة حرائق مهولة بعدة مناطق.. حريق جديد في جبال منطقة أقشور بإقليم شفشاون

اندلع زوال يومه الجمعة، حريق في جبال منطقة أقشور بإقليم شفشاون، وذلك بعدما عاشت عدد من المناطق المغربية حرائق مهولة، على غرار القصر الكبير والعرائش وتازة ووزان وتطوان. والتي أتت على الأخضر واليابس بمئات الهكتارات من الغطاء الغابوي، وتسببت في احتراق عشرات المنازل.

ووفقا لمصادر محلية، فقد تمت مشاهدة دخان كثيف متصاعد من جبال “تزاوت” قرب منطقة أقشور السياحية. حيث تبين أن الأمر يتعلق بحريق اندلع في غابة قرب دوار “اغان افزوز” بإقليم شفشاون.

وحسب المصادر ذاتها، فقد سارعت الساكنة بالمناطق المجاورة للحريق الجديد المُنطلق في قلب غابة “اغان افزوز”. بإخبار السلطات المعنية ومطالبتها بالتدخل السريع من أجل تطويقه، وتفادي اندلاعه بشكل كبير. كما وقع خلال اندلاع الحرائق التي عايشتها ساكنة القصر الكبير، على مدار اليومين المنصرمين.

ويشار إلى أنه تم تكثيف جهود المئات من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة ومصالح المياه والغابات والسلطات المحلية وأعوان الإنعاش الوطني. إلى جانب متطوعين من الساكنة، من أجل تطويق الحرائق التي تعرفها مدن الشمال، مدعومين بكافة الوسائل التقنية الأرضية والجوية. حيث تم تسخير 4 طائرات من نوع “كانادير” و4 طائرات من نوع “توربو تراش”. فضلا عن ناقلات صهريجية وسيارات إسعاف وشاحنات للتدخل الأولي.

بلادنا24نادية بالمعطي |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *