بعد انضمام أعضاء من الأغلبية للمعارضة.. وشاك يستقيل من رئاسة جماعة صفرو

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

علمت “بلادنا24” من مصادر مطلعة، أن حفيظ وشاك، رئيس المجلس الجماعي لصفرو، قدم استقالته من رئاسة المجلس، اليوم الاثنين، وذلك بعد انضمام مجموعة من أعضاء الأغلبية إلى صف المعارضة، بسبب “البلوكاج” الذي يعيشه المجلس.

وحسب مصادر من داخل المجلس، فإن حفيظ وشاك، المنتخب عن حزب التجمع الوطني للأحرار، كان “ينفرد باتخاذ القرارات التي تخص الجماعة، والتي من بينها قرارات مصيرية لها طابع الضرورة الاستشارية بين أعضاء المجلس”. وتضيف المصادر ذاتها، أنه “تم تنبيه الرئيس بخصوص هذا الأمر في العديد من المناسبات، وما يمكن أن ينتج عن مثل هذه السلوكيات، إلا أن كل التنبيهات والمحاولات باءت بالفشل”.

وفي السياق ذاته، أكد المصدر، بأن أعضاء المجلس الجماعي لصفرو، كانوا قد اجتمعوا في وقت سابق، في ظل “التفسير الأحادي للرئيس وانفراده باتخاذ القرارات التي تخص الجماعة، من أجل تشكيل أغلبية لمواجهة قرارات وشاك الانفرادية، والتي تسير في اتجاه تحقيق المصالح الخاصة، عوض الحرص على معالجـة الملفات الشائكة والمصيرية الموجودة على طاولة المجلس”، حسب ما جاء به بيان لأعضاء المجلس، حصلت “بلادنا24” على نسخة منه.

يذكر أن حفيظ وشاك، كان قد حصل على 18 صوتا من أصل 31، مع تسجيل امتناع عضوين وانسحاب 11 من أعضاء المجلس، خلال الجلسة الأولى التي خصصت لانتخاب رئيس المجلس الجماعي الجديد لصفرو برسم اقتراع 8 شتنبر 2021.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *