بعد المطالبة بعزله.. بنسعيد يقدم اعتذاره لشيخ قبيلة “الرگيبات”

أفادت مصادر قبلية على إطلاع لـ”بلادنا24“، أن وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، قد تواصل هاتفيا مع شيخ قبيلة “الرگيبات”، إبراهيم ولد الرشيد، ليل الخميس، في محاولة للتهدئة، بعد الضجة التي تسبب فيها فيلم وثائقي مدعوم من طرف المركز السينمائي المغربي.

وقالت المصادر التي تحدثت إلى “بلادنا24“، أن المهدي بنسعيد، قد اتصل هاتفيا بولد الرشيد، مقدما اعتذاره الرسمي عن الواقعة، متوعدا باتخاذ كل الإجراءات اللازمة في سبيل ربط المسؤولية بالمحاسبة ومعاقبة المقصرين.

وتابعت المصادر، أن وزير الشباب والثقافة والتواصل، قد أعرب لشيخ قبيلة “الرگيبات”، عن استعداده التام لزيارة مدينة العيون أو السمارة، والمشاركة في نشاط رسمي للقبيلة بضريح الشيخ “سيدي أحمد الرگيبي”، كنوع من الاعتذار لمكونات القبيلة.

وتأتي المكالمة الهاتفية لوزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، في وقت يسعى فيه للتخفيف من حدة التوتر القائمة، وكذا بعد ارتفاع الأصوات المطالبة بعزله من منصبه، بعد الخطأ الفادح الذي تعد وزارته مساهما ومسؤولا عنه، ومراسلة القبيلة للديوان الملكي للتدخل والفصل في الملف.

ويذكر أن تبعات عرض الفيلم الوثائقي لازالت طاغية على مستوى الرأي العام بالأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث تشهد مدينة العيون والسمارة سلسلة اجتماعات للشيوخ والأعيان والشباب لتدارس سبل الرد على الإساءة.

بلادنا24 – الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *