بعد الدعم الحكومي …أسعار المحروقات تُحلق من جديد

 

شهدت أسعار المحروقات ارتفاعاً مهولاً صباح يوم الخميس 31 مارس، إذ وصل سعر اللتر الواحد ‘للغازوال’ 14 درهما، وبهذا يكون قد تجاوز ثمن البنزين بشكل ملحوظ.

و استشاط سائقو سيارات الأجرة غضباً جراء هذا الارتفاع،خاصة وأن أسعار ‘الغازوال’ و البنزين عرفت تصاعدا وارتفاعا فلكياً في الآونة الأخيرة .

ووفقاً لبعض وسائل الإعلام، فإن التقلبات والتغيرات التي تعرفها أوكرانيا بسبب الحرب الروسية كانت سبباً واضحاً لارتفاع أسعار النفط والغاز وغيرها من مواد الطاقة الأخرى المصدرة للعالم ككل.

واستناداً على ما هو معروض على شاشات محطات الوقود في المملكة، فإن ثمن بيع اللتر الواحد من ‘الغازوال’ بلغ 14.30 درهماً، فيما استقر ثمن بيع البنزين في 14.16 درهما للتر.

و خاض مهنيو النقل،في وقت سابق، الذين هم تحت أولوية كل من الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل إضرابا  وطنيا عن العمل دام 72 ساعة،بسبب ارتفاع الأسعار .

لتستجيب الحكومة بعد ذلك، يوم الأربعاء 23 مارس 2022 و تُطلق رسمياً عملية تقديم  الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، وذلك بهدف التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخلي بفعل التصاعد المستمر للأسعار دولياً.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *