بعد التأهل إلى النهائي.. شيبا: اللاعبون أبانوا على نضج كبير رغم صغر سنهم

عبر سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني للفتيان، عن سعادته من التأهل إلى نهائي كأس أفريقيا، بعد التفوق على المنتخب المالي، بضربات الجزاء الترجيحية.

وقال شيبا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، إن الأخيرة “كانت صعبة، وكان علينا أن نجد فرصة مناسبة لمجاراة المنتخب المالي الذي يتوفر على إمكانيات عالمية، وركزنا على طريقة لعبنا من خلال الانتظار والصبر الذي كان هو الحل الوحيد أمام خصم بهذه المميزات”.

وأضاف” “الحمد لله، اللاعبون أبانوا على نضج كبير، خاصة أنهم صغار في السن، وهذا مكسب كبير على المستوى التكتيكي. أعتقد أن هذا الأمر سيساعدهم في المستقبل”.

وتابع شيبا قائلا: “أظن بوصولنا لضربات الجزاء، كان الهاجس هو إزالة التوتر والضغط على اللاعبين، لذلك حاولنا اختيار الكلمات المناسبة لهذه الفئة السنية، من أجل الذهاب لتسديد ركلات الجزاء، بعيدا عن الضغط والتوتر”، مردفا: “الحارس ساعدنا، لكن انتصار المجموعة ككل، لذلك أريد تهنئتم على هذا الانتصار”.

وواصل مدرب المنتخب الوطني للفتيان، مصرحا: “المباراة كانت مجهدة للطرفين، لم نكن نفكر في المباراة النهائية. المنتخب المالي أصابه العياء في الأخير، وهذا من السيناريوهات المحتملة. أعتقد لدينا أربعة أيام من أجل الاستشفاء والتعافي بغية لعب المباراة النهائية في أفضل حالة بدنية لنا”.

وأبرز سعيد شيبا، قائلا: “هذا جزء من عملنا، أن نقدم حلول للاعبين، ومن الحلول هو اللعب وفقا للإمكانيات المتوفرة لديك. حينما تكون الفوارق الفردية على المستوى البدني والمهاري، لابد أن تكون الحلول جماعية”.

وختم بقوله: “حاولنا أن نحل المشاكل على أرضية الملعب بشكل جماعي، والخط يجب أن يكون متقاربا، واللاعبين لا ينبغي عليهم أن يكونوا معزولين أثناء المواجهات الفردية (1 ضد 1)، دائما تكون تغطية، كانت هناك إغلاق للمساحات، وتضيق المساحات على اللاعبين الماليين. حاولنا أن نوقفهم رغم أن خطورتهم كانت واضحة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *