بعد “اختفائه” في قضية غلاء الأسعار.. أخنوش يفوض لممثل حزبه في دعوى الصحفية بكور

كلف عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، نائب مدير المقر المركزي، بتمثيل الحزب أمام القضاء، بالمحكمة الابتدائية بسلا، لتأكيد الشكاية والمطالب المدنية، بخصوص الدعوى القضائية التي رفعها الحزب ضد الصحفية حنان بكور.

التكليف الذي وقعه أخنوش، للمتابعة القضائية في حق حنان بكور، أثار جدلاً واسعاً لدى الفاعلين الحقوقيين، حيث عرفت منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تضامنا واسعاً مع الصحفية، عبر حسابها الشخصي بذات المنصة.

وعلقت إحدى الناشطات على الموضوع، قائلة: “السيد رئيس الحكومة عوض مايسني على قرارات مرتبطة بأزمة غلاء الأسعار ويحل مشاكل المواطنات والمواطنين، كيسني على قرارات باش يمشيو صحفيات للسجن حيث عبروا على رأي ديالهم….”.

وفي تعليق آخر، قال أحد المتضامنين: “بعد أن اختفى عن الأنظار.. رئيس الحكومة عزيز أخنوش يظهر إليكم من جديد ويوقع بنفسه على تكليف لتمثيله أمام المحكمة في الدعوى القضائية المرفوعة ضد الصحفية حنان بكور.. تخيلو أنه في ظل هاد المشاكل كاملة لي كيعيشها المغرب.. رئيس الحكومة كيلقى الوقت باش ارفع دعوى ضد صحفية لمجرد أنها عبرت عن رأيها في حادثة وفاة السيد عبد الوهاب بلفقيه رحمه الله”.

وكان عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، قد قام برفع دعوى قضائية في حق الصحفية حنان بكور، بعدما قامت بنشر تدوينة تعبر فيها عن رأيها في قضية وفاة عبد الوهاب بلفقيه، شهر أكتوبر من عام 2021.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *