بعدما أساء للمغربيات.. سلطات البيضاء ترفض تنظيم حفل “بوبا”

لا يزال الجدل متواصلا في صفوف المغاربة، حول قضية مغني الراب الفرنسي يافا إيلي، المعرفو باسم “بوبا”، الذي كان من المرتقب أن يحيي حفلا فنيا بمدينة الدار البيضاء، شهر يونيو المقبل، بمركب محمد الخامس، مطالبين بإلغائه بسبب إساءة هذا الأخير إلى المرأة المغربية في مجموعة من أعماله، ووصفها بـ”العاهرة”.

كما عبر نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، عن غضبهم واستيائهم بسبب تجاهل المنظمين لمطالبهم، لتخرج خلال الأيام الماضية، وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن صمتها، موضحة أنها غير مسؤولة عن الحفل، ومبرزة أن الأخير ينظم من قبل جهة خاصة وفي قاعة خاصة.

وفي هذا الصدد، رد عامل عمالة مقاطعة الدار البيضاء أنفا، على المدير العام للشركة المنظمة لحفل “بوبا”، بخصوص طلب الترخيص بإقامة الحفل بالمركب الرياضي محمد الخامس، يوم الأربعاء 21 يونيو المقبل.

وأوضح عامل مقاطعة الدار البيضاء أنفا، في نص قراره الذي اطلعت “بلادنا24” على نسخة منه، أن هذا الطلب عرض على اللجنة الأمنية الإقليمية لعمالة البيضاء يوم 22 مارس، لكنه لم يحظ بالموافقة.

وبدورها، أكدت جماعة الدار البيضاء سابقا، على لسان نائب رئيسة المجلس، عبد اللطيف الناصري، المفوض إليه قطاعي الثقافة والرياضة، أن المجلس لا علاقة له بهذا الحفل الذي أثار الكثير من الجدل، معربا: “لا علاقة لجماعة الدار البيضاء بحفل الرابور بوبا، سواء تعلق الأمر بالتنظيم، حيث إنه حفل خاص، أو بالترخيص، نظرا لأن القاعة المقررة لاحتضان الحفل غير تابعة للجماعة من ناحية التدبير”.

ويشار إلى أن قضية الرابور الفرنسي، وصلت أيضا إلى قبة البرلمان، حيث راسلت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، نعيمة الفتحاوي، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بخصوص تنظيم حفل للرابور الفرنسي الشهير “بوبا” بالمغرب، بعد الإساءة التي صدرت عنه في حق المغربيات.

جدير بالذكر أن “بوبا” أعلن خلال الفترة الماضية، عبر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع، عن حلوله بالمغرب، حيث ظهر رفقة أحد منظمي الحفل، الذي أفاد أنه سيقام بالقاعة المغطاة بمركب محمد الخامس يوم 21 يونيو القادم.

ليصف نشطاء منصات التواصل الاجتماعي هذه الخطوة بأنها “مستفزة”، مستنكرين استقباله بعد كل ما بدر منه من كلام مسيء في حق النساء المغربيات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *