بسبب منع السلع المغربية.. مواطنون في مليلية يحتجون ويطالبون برحيل مندوبة الحكومة

بلادنا 24 – كمال لمريني

نفذ عدد من المواطنين في مدينة مليلية المحتلة، وقفة احتجاجية، للتنديد بالقيود المفروضة على إدخال السلع المغربية من الناظور إلى المدينة السليبة، فيما رفعوا شعارات تطالب برحيل مندوبة الحكومة المحلية، صابرينا موح، واصفين القرارات الصادرة عنها ب”التعسفية”.

وحسب ما كشفت عنه صحيفة “مليلية هوي”، الناطقة بالاسبانية، فإن التظاهرة الاحتجاجية دعت إلى تنظيمها منظمة تطلق على نفسها “أوقفوا الإخلاء”، إذ احتجت على  طريقة تدبير الحدود وفرض القيود على الخضر والأسماك وغيرها من المنتجات المغربية.

وقال المسؤول عن المنصة، إن سكان المدينة يعانون من الأسعار التي وصفها ب”التعسفية”، مشيرا إلى أن سكان مليلية المحتلة لم يتمكنوا منذ سنوات من إدخال الفواكه والخضر والأسماك.

وأشار إلى أنهم كانوا ينتظرون  إعادة فتح المعبر الحدودي لمدينة مليلية، غير أنه بجرة قلم تم القضاء على كل شي، لافتا إلى أن “الأسر الأشد فقراً تضطر بشكل متزايد إلى تخصيص نسبة أكبر من دخلها الصغير  للاستهلاك الأساسي”، واصفا هذا الأمر ب”الخطير”.

وأكد على أن الاحتجاجات ستتواصل في مدينة مليلية، في حين دعا إلى إيجاد حل للمشاكل التي يعيش على وقعها سكان المدينة، جراء منعهم من إدخال السلع المغربية عبر الحدود.

وكانت زعيمة الحزب الاشتراكي العمالي في مدينة مليلية، والتي هي نائبة رئيس حكومة مدينة مليلية المحتلة ذات الحكم الذاتي والخاضعة للسلطات الاسبانية، قد اتهمت، الجمعة الماضية، مصطفى أبرشان زعيم حزب التحالف من أجل مليلية، بالدفاع عن مصالح المغرب ومناهضة مصالح إسبانيا.

وتأتي هذه الاتهامات، بعدما أعلن زعيم حزب التحالف من أجل مليلية، عن رفع دعوى قضائية ضد مندوبة حكومة مليلية، صابرينا موح، لمنعها دخول السلع المغربية إلى مليلية، من بينها الأسماك.

وتجدر الإشارة إلى أن “بلادنا 24″، كانت السباقة لإثارة موضوع منع دخول الأسماك المغربية من قبل مندوبة الحكومة المحلية لمدينة مليلية المحتلة، مشيرة إلى أن هذا الموضوع من شأنه أن يفجر أزمة سياسية في مليلية، وهو ما بدأت تتضح ملامحه بالفعل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *