بسبب غياب المشتكين.. استئنافية الناظور تؤجل الحسم في قضية “أحداث مليلية”

أصدرت هيئة الحكم باستئنافية الناظور، صباح يومه الأربعاء، قرارًا يقضي بتأجيل الحسم في ملف قضية المهاجرين غير الشرعيين التي تتم متابعتهم على خلفيةاقتحام سياج مليلية” (في ملفين) إلى غاية تاريخ السابع عشر من غشت الجاري.

و يأتي إرجاء الجلسة رقم 3 من المحاكمة بسبب غياب الطرف المشتكي الذين سبق استدعاؤهم من طرف الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالناظور، و ذلك للحضور في أولى جلسات المحاكمة للجلسة التي تلتها، هذا و جدد الأخير تأكيده على الحرص على استدعائهم للجلسة المقبلة المقررة بعد 15 يومًا.

كما قررت هيئة الحكم في ذات المحكمة، خلال جلسة اليوم، اعتبار القضية جاهزة في الجلسة المقبلة رغم تغيب الطرف المشتكي بعد توصلهم باستدعاء الحضور، هذا و كان الوكيل العام للملك باستئنافية الناظور قد قدم 20 شهادة طبية تؤكد إصابات جسدية لبعض من عناصر السلطات العمومية خلال نفس الأحداث، ملتمسًا ضمها إلى ملف القضية و حضور الطرف المشتكي في الجلسة القادمة.

و تتم متابعة 28 مهاجرًا ضمن ملفين على ضوء هذه القضية المعروضة على هيئة الحكم، حيث ينحدر جل المتابعين من دولة السودان، باستثناء مهاجر يمني و آخر من التشاد، حيث مثلو في جلسة اليوم الثانية أمام هيئة الحكم عن طريق تقنية الفيديو (عن بعد) كما كان الحال في الجلسة التي سبقت.

هذا و تتم متابعة المعنيين بتهم ثقيلة من قبيلتنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية والانضمام إلى عصابة واتفاق وجد بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، والدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية، والإقامة غير الشرعية، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار، والتعييب العمدي لشيء مخصص للمنفعة العامة، والعصيان، والتجمهر المسلح”.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *