بسبب سوء التدبير.. المكتب الوطني للمطارات يقيل مسؤولين

أطاح المكتب الوطني للمطارات بثلاثة مديرين في كل من مطارات طنجة وأكادير وفاس، بسبب سوء تدبيرهم واستهتارهم، وعدم مواكبة مستجدات العمل. وتبعا لذلك عين المكتب مسؤولين جدد، لمنح دينامية كبرى لهذه المطارات التي تسهل مأمورية عودة مغاربة العالم، في إطار عملية ”مرحبا” والسياح الأجانب، لزيارة العديد من المدن المغربية.

ووفقا لهذا، فقد تم تعيين مديرين جدد لرئاسة المطارات السابق ذكرها، غداة إطلاق المخطط الاستراتيجي الجديد للمكتب الوطني للمطارات 2025، والذي يرتكز على خاصية تجديد الخدمات المقدمة للمسافرين، وتسريع وتيرة دخولهم للمطارات بدون تأخير أثناء لمراقبة، وكذا تسريع وتيرة الرقمنة المحمية أمنيا من أي اختراق، والانفتاح على جل المطارات والتعامل بذكاء مع التنافسية الدولية، والانتقال من احتساب التكاليف والرسومات إلى حصد النتائج والأرباح، من أجل الحصول على تصنيف دولي ضمن 100 الأوائل في العالم جله من الذين يقدمون أجود الخدمات.

وتم تعيين كل من محمد بهاج قائدا لمطار طنجة ابن بطوطة، وعبد المجيد بكيز قائدا لمطر أكادير المسيرة، ومصطفى الخدري قائدا لمطار فاس سايس، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن المكتب الوطني للمطارات.

وأشار المكتب في بلاغه، إلى أن هذه التعيينات ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من 16 ماي الجاري.

وأوضح أن هذه التعيينات أملتها الاكراهات الناجمة عن الوضع الجديد الذي فرضه وباء كورونا، وتحدياته الكبرى المطروحة على المطارات.

وأبرز المصدر، أنه من ضمن توجهات المخطط الاستراتيجي الجديد تخصيص أهداف للتميز العلمي للمطارات، من جهة جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتحسين التعامل مع الزبناء، من أجل تحقيق هدف المكتب في جعله مركز اهتماماته، مع توفير أفضل المعايير الدولية في ما يخص استغلال المطارات، والملاحة الجوية.

وخلص البلاغ، إلى أنه من بين المهام التي سيتم تكليف القادة الجدد بها، توفير ظروف استقبال مثلى للمسافرين، وفقا لأفضل المعايير الصحية الموصى بها في كبرى مطارات العالم، وكذا السلامة والأمن وجودة الخدمات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *