بسبب الفيزا ديال فرنسا والمشاكل لي تايلقاوها المغاربة.. الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تحتج !

قرر المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنظيم وقفة رمزية أمام مقر بعثة الإتحاد الأوربي بالرباط يوم الثلاثاء 4 أكتوير بعد عدم تلقيه لرد على الرسالة المفتوحة التي وجهها الى سفارة الإتحاد الأوربي ، لما يتعرض له طالبو وطالبات التأشيرة من إنتهاكات في الحق في حرية التنقل.

وجاء في بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ان المكتب المركزي وجه رسالة مفتوحة الى سفارة الإتحاد الأوربي بتاريخ 19 شتنبر 2022، من جهة الاحتجاج على ما يتعرض له طالبو و طالبات التأشيرة من إنتهاكات متعددة للحق في حرية التنقل وما ينتج عنه من معاناة حقيقة لهم ولهن و لذويهم.

وأيضا طالب المكتب المركزي بتدخل سفيرة وبعثة الإتحاد الأوربي لوضع حد لهذا المشكل، الا انه لم يتوصل المكتب باي جواب في الموضوع.

وأضاف البلاغ ان المكتب قرر في اجتماعه الدوري، تنظيم وقفة احتجاجية رمزية امام مقر البعثة الإتحاد الأوروبي، وتسليم رسالة تذكيربة مباشرة الى سفيرة الإتحاد الاروبي بعين المكان.

ويشار إلى أن السفارة الفرنسية في الرباط، متواصلة في سياستها المتعنتة تجاه طالبي “الفيزا” الأمر الذي يجعل من باريس وجهة للانتقادات من قبل المغاربة، الذين لم توجه لهم أي رد أو توضيح من قبل سفارة بلاد إيمانويل ماكرون.

لبنى بوشارب _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *