بسبب الاحتيال.. إيلون ماسك مهدد بتعويض قدره 258 مليار دولار

ياسر مكوار – متدرب |

يواجه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك دعوى قضائية، من المرتقب أن تبث فيها محكمة بمانهاتن، حيث رفع مستثمر في العملات الرقمية “دوجكوين”، دعوى قضائية يطالب فيها بحوالي 258 مليار دولار كتعويض.

وكان كيث جونسون، المستثمر الذي رفع دعوى قضائية ضد إيلون ماسك، قد استثمر في مجال العملات الرقمية، وبالضبط عملة ”دوجكين”، قبل أن تهوى قيمتها بشكل دراماتيكي. وبحسب المستثمر ذاته، فالانخفاض السريع للعملة مرده بحسب المستثمر الأمريكي، إلى التحكم الذي قام به إيلون ماسك، عبر الترويج للعملة عن طريق “تويتر”، أو ما يصطلح عليه ”بالمخطط الهرمي”.

وكانت الشركات المملوكة لإليون ماسك، وهما ‘’تيسلا” و”سبيس إكس”، قد قامتا بقبول الدفع بالعملات الإلكترونية وبالضبط ‘‘دوجكين’‘، وهو ما تسبب بصعود قيمة العملة المغمورة وتسجيل خسائر لدى المستثمرين فيها.

وإلى جانب الدعوة القضائية الأخيرة، يواجه إيلون ماسك، فضيحة أخرى تتعلق بقيام موظفين لدى شركة “سبيس إكس” المملوكة للملياردير الأمريكي، بتداول رسالة احتجاج ضد صاحب الشركة إيلون ماسك، طالبوا فيها بتغيير ”ثقافة العمل داخل الشركة”. وقالت العديد من الصحف الأمريكية أنه تم طرد الموظفين الذين وقعوا الرسالة، مما تسبب في ضرر لحق سمعة الملياردير صاحب سبيس إكس.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *