بسبب أوزين.. الأمناء العامين للأحزاب السياسية يقاطعون مؤتمر الحركة الشعبية

قاطع الأمناء العامون للأحزاب السياسية المشكلة للأغلبية الحكومية، أشغال المؤتمر الوطني الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية التي يحتضنه مركب مولاي عبد الله بالرباط .

ووفق مصدر داخل الحزب فإن هذه المقاطعة تأتي ردا على التوجه العام لانتخاب امحمد اوزين كأمين عام خلفا لمحمد العنصر .

وأضاف مصدرنا، أن مقاطعة أغلبية الأمناء العامين للأحزاب السياسية لمؤتمر الحركة الشعبية تعبير عن عدم الرضا على القيادة الجديدة .

هذا وغاب الامين العام لحزب الاستقلال نزار بركة ومثله في المؤتمر رئيس الفريق بمجلس المستشارين الذي كان برفقة عثمان الطرمومية الكاتب عام للشبيبة الإستقلالية.

وغاب كذلك الامين لحزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، ومثله في المؤتمر وزير العلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بيتاس .

وسجل كذلك غياب عبد اللطيف وهبي الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة الذي مثله يونس السكوري وزير الشغل فيما غاب الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله رغم كونه بالمعارضة ومثلته كاتبة الدولة السابقة في الماء شرفات أفيلال .

وعاينت “بلادنا24” غياب الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، فيما اقتصر الحضور على بعض الاحزاب الصغيرة كأمين عام حزب جبهة القوى الديمقراطية واسحاق شارية امين عام الحزب الليبرالي الى جانب عبد الاله بنكيران امين حزب العدالة والتنمية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *