بدء أنشطة مشروع أنبوب الغاز المغربي النيجيري بمشاركة شركة هولندية

بدأت شركة “N-SEA” الهولندية، المتخصصة في الحلول البحرية، عمليات مسح لدعم تطوير مشروع أنبوب الغاز المغرب النيجيري، بعد إعلانها توسيع نطاق عملياتها في غرب إفريقيا.

وأوضحت الشركة أنها تعاونت بشكل وثيق مع شركة “7-Waves” للسفن، لتحويل سفينة الدعم الزلزالي، إلى سفينة دراسات مجهزة بأحدث التجهيزات لتنفيذ هذا المشروع.

وتأتي هذه الخطوة، في وقت يسعى فيه المشروع المغربي النيجيري للأنابيب الغازية، لتحقيق تقدم في ظل التغيرات الجيوسياسية، حيث عطل الانقلاب العسكري في النيجر، توقعات منظمي بناء الأنبوب الغازي العابر للصحراء، وخلق تهديد دول الإيكواس بالعملية العسكرية لاستعادة “النظام الدستوري” في الصحراء الكبرى، مخاوف من وضع المشروع في خطر.

وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية النيجيرية المحدودة، مالام ميل كياري، بمشروع أنبوب الغاز المغربي النيجيري، ووصفه بأنه واحد من أكثر المشاريع طموحًا التي يمتلكها بتكلفة تجاوزت 25 مليار دولار أمريكي، مضيفا: “ولكن أهم من ذلك، سيقوم هذا المشروع بربط 11 دولة في غرب أفريقيا بمصادر الغاز الخاصة بنا، وبالتالي سنخلق الازدهار حول نيجيريا، وأيضا سيصل هذا الغاز إلى أوروبا”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *