بثناء أجمع عليه الحضور.. إختتام الدورة 13 لمهرجان المسرح العربي بالدار البيضاء

تم مساء يومه الإثنين اختتام فعاليات مهرجان المسرح العربي في دورته 13 بمدينة الدار البيضاء، في مسرح محمد السادس.

وحضر لحفل الختام، عدد من الشخصيات البارزة في مجال المسرح بعدد من الدول العربية، منهم ممثلين ومخرجين وكتاب سيناريو برزوا بأعمالهم وإنتاجاتهم الفنية في تاريخ المسرح العربي بشكل عام.

واستهل الحفل بتكريم الفائزين في المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي، والتي كانت من نصيب كل من أسماء بسام، وعادل محمد القريب من مصر، وعلي القدير من المغرب.

وعرف المهرجان في هذه الدورة مشاركة خمسة عشر فرقة مسرحية من مختلف الدول العربية، تم تكريمها جميعا بدرع للذكرى، نذكر من بينها المسرحية الإماراتيةرحل النهارلمخرجها محمد العماري، والمسرحية التونسيةتائهون، و العرض المسرحي العراقي “عنوان الأمل”، كما متعت الفرقة المسرحية الكويتيةآي ميدياجمهورها بشكل غير مسبوق، ومن المغرب شاركت العديد من الفرق بعروض مختلفة، على رأسها مسرحيةحدائق الأسرارومسرحيةبريندا“.

تخلل الحفل أيضا مجموعة من الفقرات المختلفة، أولها كانت وصلة راقصة تسمى بفرقة نمشي، أمتعت الحاضرين بلوحة تجسيدية رائعة، ثم تقديم تقرير لجنة التحكيم الذي تم من خلاله تقديم تقييم فعلي وجريء لمستوى العروض المسرحية ورسالتها بشكل عام، وكان لحضور الفنان فؤاد الزبادي بأداءالليل يا ليلى يعاتبنيلمسة خاصة في حفل الختام.

العرض المسرحي الذي نال جائزة صاحب السمو انتشلتها الفرقة الإماراتية عن مسرحية “رحل النهار، بعدما تنافست عليها خمس مسرحيات، “شاطرا، و”خلاف”، وفرقةرحل النهار”، و”بريندا”.

بلادنا24مهى الفطيري 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *