بتنسيق مع “الديستي”.. الأمن يطيح بجزائري مقيم بشكل غير قانوني يتاجر بالقرقوبي

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

ألقت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، القبض على 4 أشخاص، من بينهم مواطن جزائري مقيم بطريقة غير شرعية بالمغرب، وذلك للاشتباه في تورطهم بشبكة إجرامية تنشط في تهريب المؤثرات العقلية “القرقوبي” وإدخالها للمغرب.

وقد تمت هذه العملية، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء 18 ماي، حيث تم توقيف المشتبه فيه الأول بمنطقة أحفير، وبعد اخضاعه للتفتيش، تم حجز 8 آلاف و853 قرص من مخدر الإكستازي، التي كانت بحوزته، والتي تم تهريبها من خارج المغرب بغرض ترويجها بالمنطقة الشرقية، حيث أوضحت الأبحاث والتحريات أن هذه المهمة كانت منوطة بالمواطن الجزائري الموقوف ضمن عناصر هذه الشبكة الإجرامية.

وحسب البلاغ الصادر عن المديرية العامة للأمن الوطني بخصوص نفس القضية، فقد تم توقيف المشتبه فيهما الثاني والثالث بدوار “اشليحة” بمنطقة بني ادرار، أما المواطن الجزائري فقد تم ضبطه بمدينة وجدة.

كما أفاد البلاغ، بأن إجراءات التفتيش، مكنت كذلك من حجز سيارتين إحداهما رباعية الدفع، ومبلغ مالي بالعملة الوطنية قدره 205 ألف و600 درهم، يشتبه في كونه من متحصلات الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجرى بإشراف من النيابة العامة المختصة، بهدف تحديد مسالك ومسارات تهريب المؤثرات العقلية نحو المغرب، وكذا رصد التقاطعات الإقليمية والدولية لهذه الشبكة الإجرامية العابرة للحدود الوطنية.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *