بالزي الإمارتي التقليدي.. “غوغل” يحتفي بالشاعرة عوشة السويدي

تزينت الشاشة الرئيسية لمحرك البحث “غوغل”، منذ بداية صباح يومه الاثنين، بصورة تعبيرية للراحلة الشاعرة عوشة السويدي، بدلاً من شعار صفحته الرئيسية “GOOGLE”.

ويحتفي “غوغل” بعوشة السويدي وهي مرتدية الزي الإماراتي التقليدي، وتحديدا البرقع الذهبي الذي ترتديه النساء الإماراتيات.

وتعرف عوشة بنت خليفة السويدي، عند العرب بتلك الشاعرة الإماراتية التي تعتبر من بين أبرز رواد الشعر النبطي، ولدت في مدينة العين سنة 1920، لتنتقل فيما بعد للعيش والاستقرار بمدينة دبي، ذلك أن الراحلة قدمت على مر سنوات عديدة من مسيرتها، عددا كبيرا من القصائد التي تنوعت بين غزل ونقد وإسلاميات.

وقد اختار عدد من الفنانين العرب أن يتغنو بكلمات وقصائد الشاعرة عوشة، بمن فيهم ميحد حمد، علي بن روغة، وجابر جاسم. كما نشرت قصائد عوشة السويدي في مختلف الصحف والمجلات بمختلف دول العرب، ليأتي فيما بعد قرار اعتزالها الشعر في بداية تسعينيات القرن الماضي، وبداية مسيرة جديدة، اتخذت فيها عوشة مسار القصائد الدينية والمدائح النبوية.

حضيت الشاعرة العربية بلقب “فتاة العرب”، من طرف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما توج مسارها الأدبي بحصولها على عدد من الجوائز، لكن المفاجأة الكبرى أن الامارات خصت جائزة سنوية أطلقت عليها اسم الشاعرة الإماراتية عوشة السويدي، ويتم منحها للشعراء الإماراتيين، بهدف تسليط الضوء على تراث عوشة الشعري، وتكريم الباحثين فيه والطلبة الحافظين له، وللشعر النبطي.

بلادنا24 مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *