بابور الصغير يستقيل من مجلس النواب.. والفايق يواصل التشبث بمقعده

كشف محمد بودريقة، الأمين العام لمجلس النواب، يومه الإثنين، عن توصل المكتب باستقالة النائب البرلماني عن دائرة سطات بابور الصغير، المنتمي إلى حزب الاتحاد الدستوري من الغرفة الأولى.

وفي سياق متصل بالقضية، فإن البرلماني بابور الصغير يتابع من أجل تهمةالنصب وإصدار شيكات بدون مؤونة عند التقديم“، في الملف الذي عرف إعلاميًا بـبابور ولاسامير، حيث أدين في المرحلة الابتدائية بـ5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 450 ألف درهم من طرف المحكمة الزجرية الابتدائية بالدار البيضاء.

ومن جهته، لازال النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والرئيس السابق لجماعة اولاد الطيب القروية، رشيد الفايق يواصل رفض تقديم استقالته من مجلس النواب، قبل صدور قرار تجريده من عضويته البرلمانية، معلنا لدفاعه أنه سيبقى متشبثًا بمقعده البرلماني، وذلك بعد إدانته ابتدائيًا بالسجن النافذ لمدة 6 سنوات على خلفية تورطه في ملف “مافيا العقار اولاد الطيب”.

كما يشار إلى أن مكتب مجلس النواب، قد راسل في وقت سابق المحكمة الدستورية من أجل تجريد البرلمانيين الذين يوجدان حاليا رهن الاعتقال، لمدة تجاوزت السنة، على خلفية تورطهما في جرائم ثقيلة، وذلك طبقًا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *