حزب ”فوكس” المتطرف يواصل عداءه للتقارب المغربي الإسباني

يواصل حزب “فوكس” المتطرف، عداءه تجاه الحكومتان الإسبانية والمغربية، حيث اتهم بيدرو سانشيز، بـ”الإنكار والكذب”، وذلك لعدم إجابته عن تساؤلات الحزب.

تيريزا لوبيز، النائبة الوطنية للحزب المتطرف، أفادت أن بيدرو سانشيز ”تجاهل الإجابة عن الانتهاكات المتكررة من قبل المغرب للاتفاقيات التي وقعتها مع إسبانيا، والتي تنص على الحوار الدائم والاحترام المتبادل وتنفيذ الاتفاقيات والالتزامات بين الطرفين”.

كما أشارت لوبيز، إلى أن فتح الجمارك التجارية بين إسبانيا والمغرب “لا يزال غير معروف”،  لهذا السبب، هاجمت النائبة الوطنية للحزب، حكومة سانشيز ”لاستمرارها في التأكيد علنا على أن تطبيق خارطة الطريق الواردة في الإعلان المشترك الصادر في 7 أبريل متقدم بشكل جيد، وكلا الطرفان ملتزمان بشدة بالامتثال الكامل لها”.

كما انتقد حزب ”فوكس” المتطرف، ”العلاقات الثنائية التي تجمع بين المغرب وإسبانيا”، بالإضافة إلى ”الاجتماع رفيع المستوى الذي عقد خلال شهر فبراير الماضي”.

وفي هذا الصدد، قال الحزب إن حكومة سانشيز “الشيء الوحيد الذي تفعله في ردودها هو الاختباء وراء الحجة القائلة بأنها تتقدم في خارطة الطريق المتفق عليها مع الرباط”.

وأضافت تيريزا لوبيز قائلة، إن ”خارطة الطريق التي يتحدث عنها سانشيز هي الاستمرار في الاستسلام للمغرب وإهانة إسبانيا والإسبان أمام المغرب”.

من جهته، أعرب رئيس حزب ”فوكس” المتطرف، خوان سيرجيو ريدوندو، عن قلقه من ”كل رد فعل جديد لحكومة سانشيز” واصفا إياه بـ “الغموض” و”دون تحديد أي شيء”، قائلا: “لا أحد يعرف ما هي نتائج الاجتماع الرفيع المستوى وما هي الاستجابة لنائبتنا، التي تجعلنا نشك في النوايا الحقيقية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *