انسحاب مرشح للانتخابات الرئاسية التركية قبل 3 أيام من الاقتراع

سحب أحد المنافسين الأربعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الخميس، ترشيحه من الانتخابات الرئاسية المقررة في 14 ماي، في قرار قد يفضي إلى انتخاب كمال كيلتيشدار أوغلو، المعارض الأول لأردوغان، رئيسا للبلاد.

وحسب تقارير إعلامية، فإن محرم إنجه، رئيس حزب “الوطن”، قد أعلن أمس الخميس، انسحابه من السباق، قبل ثلاثة أيام من إجراء الاقتراع. ومن المحتمل أن تعزز هذه الخطوة فرص أكبر منافسي الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال إنجه، الذي سبق ونال في استطلاع للرأي ما بين 2 و4 في المائة، من نوايا التصويت، خلال مؤتمر صحفي، أنه يسحب ترشيحه من الانتخابات، مبررا هذا القرار، قائلا إن تحالف المعارضة، بقيادة كيليتشدار أوغلو، “سيحمله كل المسؤولية”، في حال خسارته أمام الرئيس الحالي.

ومن المنتظر، أن يجري أردوغان، البالغ من العمر 69 عاما، الاقتراع الأكثر غموضا بعد ثلاث أيام، منذ توليه السلطة في سنة 2003، أولا كرئيس للوزراء.

ويذكر أن الرئيس التركي الحالي، الذي وبحسب بعض وسائل الإعلام، قد تراجعت شعبيته بسبب الأزمة الاقتصادية التي ضربت البلاد، وعد أمس الخميس بمضاعفة رواتب موظفي القطاع العام، بعد أن أعلن الثلاثاء عن زيادة رواتب موظفي القطاع العام بنسبة 45 في المائة، لـ700 ألف موظف حكومي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *