مطعم بالقاهرة يثير غضب المصريين لمنعه دخول المحجبات

تعرضت فتاة مصرية، قبل أيام، للطرد من إحدى المطاعم الشهيرة بالقاهرة، لارتدائها الحجاب، ما أثارت هذه الواقعة جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وقامت صديقة الفتاة التي تعرضت للطرد، بنشر فيديو توضيحي على حسابها الشخصي بمنصة ”فيسبوك”، يفيد تعرضها رفقة 15 من صديقاتها للطرد من مطعم شهير بالقاهرة، مؤكدة أن المطعم لم يخبرهن مسبقا برفضه دخول المحجبات أو منعهن من الدخول.

ذات الفتاة، أوضحت أنها قامت سابقا بالحجز في المطعم السالف ذكره للاحتفال بعيد ميلادها رفقة صديقاتها، مشيرة إلى أنه عند محاولتهم الدخول، اعترضت إدارة المطعم على دخول الفتاة المحجبة، كما رفضت الإدارة جلوسهن، سواء داخل المطعم أو المنطقة المحيطة به خارجيا.

وفي نفس السياق، خرجت إدارة المطعم عن صمتها، لتعلن أن ”هذا خطأ الموظف الذي قام بالحجز لهن، لكونه لم يخبرهن بتعليمات الإدارة بمنع دخول المحجبات”.

كما أشارت الفتاة إلى أنه رغم محاولتهن حل المشكل، إلا أن الإدارة قامت بتهديدهن باستدعاء الأمن، فيما نفت وزارة السياحة والآثار المصرية، صحة الواقعة المتداولة عبر “فيسبوك”، من منع إحدى المنشآت السياحية المحجبات من دخولها، معلنة عن وجود 3 محجبات يعملن داخل المطعم.

من جهتها، كشفت اللائحة التنفيذية لعمل المنشآت السياحية، أنه “يسمح للمواطنين والأجانب بالدخول أو الإقامة فى المنشأة، والالتزام باتباع التعليمات الصادرة عنها والمعتمدة من الوزارة المختصة، دون تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعى، أو الانتماء السياسي أو الجغرافي، أو لأي سبب آخر، وبما لا يتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع المصري”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *