اليزمي: المملكة تتعبأ سنويا لإنجاح استقبال أفراد الجالية المغربية بالخارج

بلادنا24 – وليد الدراز |

نظم مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، ندوة حول مغاربة العالم، في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال هذه الفئة، ضمن عملية “مرحبا” لسنة 2022، خصوصا وأن هذا الصيف، من المرتقب أن يشهد عبور أزيد من ثلاثة ملايين فرد من أفراد الجالية المغربية بالخارج.

وفي هذا السياق، أوضح إدريس اليزمي، رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، أنه “سنة بعد سنة، تتجند المملكة وتتفوق في هذا التحدي الكبير، الذي يجسده استقبال الجالية المغربية، وذلك في ظرف زمني محدود جدا، حوالي شهرين، من أجل استقبال مايناهز ثلاثة ملايين من مغاربة العالم”.

وأضاف المتحدث، أن “هذا المجهود الذي تبدله الحكومة ومعها مختلف الشركاء، هو مجهود نوعي، ومن الواجب التنويه بأداء هاته المؤسسات”، مبرزا أن مجلس الجالية، “تمكن من مواكبة التطور الديموغرافي للجالية المغربية بالخارج، والتي تناهز اليوم خمسة ملايين نسمة”،

وأشار  المتحدث، إلى أن “هذه المجهودات تظهر نتائجها خلال فصل الصيف، حيث تمكنت السلطات المغربية من تدبير التنوع المتصاعد للجالية المغربية الموزعة على جميع القارات”.

وأردف اليزمي بالقول، أن هذه المعطيات “هي مؤشرات دالة على تحولات لدى الجالية، كالتطور السوسيوثقافي للمهاجرين المغاربة”، مؤكدا محافظة الجالية على “علاقتها الوطيدة مع أرض الأجداد والأصل، كما تؤكد ذلك سنة بعد سنة، الوتيرة والأرقام الخاصة بأفواج المغاربة بمناسبة عملية العبور”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *