“الهاكا” تعبر عن استيائها من عرض “طاليس” المهين للمرأة

مازال الفنان الكوميدي، عبد العالي لمهر، المعروف فنيا بـ”طاليس”، يواجه حملة انتقادات واسعة بسبب عرضه الكوميدي “المسيئ” و “المهين” للمرأة، انتقادات تخطت مواقع التواصل الاجتماعي، لتصل إلى قبة البرلمان والجهات المعنية بالثقافة والإعلام.

وفي مداخلة لها ضمن المناظرة الوطنية الأولى حول الأسرة والمرأة ورهان التنمية، انتقدت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش العبارات المسيئة التي تضمنها العرض الكوميدي، دون أن تذكر اسم الكوميدي، قائلة: “لنتمعن فقط فيما سمعناه في الأيام القليلة الماضية من هزل يشيئ المرأة، ويضفي عليها فقط صفة الذات الجنسية، ومن نمطية أصبحت بدون مركب نقص تبتغي التندر والإلهاء وتعتبر نفسها من الممارسة الثقافية الشعبية”، معتبرة أن المحتويات التي أصبحت رائجة اليوم في مواقع التواصل الاجتماعي تساهم في إقصاء المرأة.

ويشار إلى أن العديد من الفنانين والإعلاميين تفاعلوا مع النقاش الدائر، والضجة التي أثارها عرض طاليس الكوميدي، أبرزهم الإعلامية إيمان أغوتان، سناء عكرود، ياسين أحجام وغيرهم الكثير.

جدير بالذكر أن الفنان الكوميدي طاليس وجه اعتذاره للجماهير المغربية، خلال مشاركته في حوار مباشر مع أحد البرامج العربية، في الأيام الماضية، قائلا: “النكتة كانت عفوية، ولم أتوقع أنها ستأخذ كل هذه الأبعاد، لكن بالنسبة للناس الذين فهموا الأمور بشكل خاطئ أعتذر منهم إذا آذيتهم بزلة لسان، فنيتي لم تكن إلحاق الضرر أو الهجوم على المرأة المغربية، التي تملك قوة كبيرة في تغيير المجتمع، وأراعي مشاعرها في جميع العروض الفنية التي أقدمها أو يقدمها فريقي”.

لكن في المقابل، اعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن “اعتذاره غير مقبول ومتأخر”، وأن “طريقته كانت متعجرفة ومستفزة”، مطالبينه بالإعتزال والإبتعاد عن الكوميديا.

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *