النقابة الوطنية تدين اعتداء “طوطو” على صحفيين

أعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عن تضامنها مع الصحافيين الذين تعرضوا لاعتداء وتهجم من طرف “فنان الراب” طه الفحصي، الملقب بـ”الغراندي طوطو“، ومساندة كل خطواتهم في مواجهته، وذلك أثناء مثوله أمام المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء.

وجاء في بلاغ النقابة، أنهم “توصلوا بشكايات من مجموعة من الصحافيين، ينتمون لست مؤسسات إعلامية، والذين كانوا مكلفين من طرف المنابر الإعلامية التي يشتغلون بها، بتغطية حدث تقديم “فنان راب” معروف أمام النيابة العامة في إطار أطوار محاكمة، يتابعها الرأي العام”.

وعبرت النقابة عن “احترامها للحق في محاكمة عادلة، وفي أن المتهم بريء إلى أن تثبت إدانته”، معتبرة أن “من مهام الصحافيين تغطية كل حدث يحظى بمتابعة من طرف الرأي العام، وأن المصورين المهنيين هم جزء لا يتجزأ من جسم الصحافة، ولا تقبل النقابة أي مساس أو تهجم عليهم من المشتكى به”.

وأضافت النقابة، أن “مثل هذه الحوادث تتكرر، مما يتطلب حماية للصحافيين وخصوصا الصحافيين/ات المصورين/ات المهنيين أثناء تأدية مهامهم”.

وأكدت أنه “من حق المشتكى به رفض تقديم تصريح للصحافة، ولكن ليس من حقه التهجم على الصحافيين، وتوجيه اتهامات تحملهم مسؤولية ما يقع له”.

وأدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ما صدر عن الفنان المعني بواقعة “الاعتداء غير المقبول والمبرر قانونيا وأخلاقيا”.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *