النظام الجزائري يُسخر عضوة البرلمان الأنديني لمهاجمة الوحدة الترابية

سخرت الجزائر، رئيسة البرلمان الأنديني، غلوريا فلوراس، لمهاجمة المملكة المغربية وسيادتها الوطنية، خلال أشغال الدورة الـ17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة بالجزائر بدءا من يوم أمس الأحد 29 يناير 2023.

وفي الوقت الذي خلت فيه كلمة الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الموجهة للحاضرين من الصحراء، مكتفيا وفقا للبرتوكول المعمول به بإعلان دعم القضية الفلسطينية كونها القضية الرئيسية للمؤتمر، عوض النظام الجزائري كلمة الرئيس بتوجيه رئيسة البرلمان الأنديني، غلوريا فلوراس، للزج بقضية الصحراء وفقا للرؤية الجزائرية في المؤتمر، إذ قدمت مداخلة معادية للوحدة الترابية مع ربط الصحراء بالقضية الفلسطينية.

وخلّفت تصريحات رئيسة البرلمان الأنديني، عضوة مجلس الشيوخ الكولومبي، غلوريا فلوراس، حالة من الاستياء في صفوف الوفد المغربي الذي باشر بحث سبل الرد، وتوضيح المغالطات والتدليس الذي اعتمدته في غضون الساعات القليلة المقبلة.

ويشار إلى أن البرلمان الأنديني يعد أحد أهم الداعمين للوحدة الترابية للمملكة المغربية، إذ سبق لممثليه زيارة مدينة العيون في يوليوز الماضي، وعقد جلسة له في مبنى القصر البلدي للعيون، وكذا القيام بزيارات ميدانية لمختلف الأوراش التنموية السوسيو اقتصادية فيها، للاطلاع على الجهود التي تبذلها المملكة المغربية في أقاليمها الجنوبية.

ويذكر أن رئيسة البرلمان الأنديني، غلوريا فلوراس، قد غابت عن زيارة مدينة العيون بسبب مواقفها من نزاع الصحراء، تلك الداعمة لجبهة البوليساريو، علما بأن جل مكونات البرلمان الذي يضم 25 عضوا من بوليفيا وكولومبيا والشيلي والبيرو والإكوادور، وكذا رئيسه فيديل إسبينوزا سانوفال، يدعمون مبادرة الحكم الذاتي المغربية كأساس وحيد لتسوية ملف الصحراء.

بلادنا24 – الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *