النصب والاحتيال يقودان سائق طاكسي إلى سجن تازة

بلادنا24 |

أمر قاضي التحقيق بمحكمة تازة، إيداع سائق سيارة أجرة من الصنف الصغير، السجن المحلي بتازة، على خلفية متابعته بتهم النصب والاحتيال على الزبائن.

وتفجرت هذه القضية بعدما تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أخبارا تفيد بتعرض مجموعة من المواطنين لعملية نصب من قبل سائق سيارة أجرة من الصنف الصغير، خلال عملية تنقلهم، حيث يوهمهم بتوصله بمكالمة هاتفية تخبره بوفاة سيدة، وأنهم بصدد جمع التبرعات لشراء الكفن وللقيام بواجب العزاء من قبل محسنين، على أساس أن الهالكة تنحدر من أسرة فقيرة.

وفي تفاصيل القضية، تظهر قيام الزبائن بتقديم مساعدات مالية لسائق سيارة أجرة، مباشرة بعد سماعه لتفاصيل العميلة. لكن توالي العمليات من قبل السائق، وتداول المواطنين للأمر على نطاق واسع، جعلتهم يدركون أنهم وقعوا ضحايا لعملية نصب محبكة، خصوصا بعد تداولها على إحدى الصفحات بموقع “فيسبوك”، ليقرروا وضع شكاية في الموضوع.

وتوصلت عناصر الشرطة القضائية، بمجرد تداول الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، بشكايات في الموضوع، لتفتح بعدها تحقيقا، تمكنت خلاله من التوصل إلى هوية سائق سيارة الأجرة وإيقافه، وذلك بتنسيق مع مكتب تسجيل السيارات التابع للشرطة.

وحاول السائق إنكار التهم الموجهة إليه من قبل المشتكين، لكن بعد مواجهته لهم، اعتراف بالمنسوب إليه، موضحا أنه تعود على القيام بعملية النصب والاحتيال منذ ما يزيد عن ستة أشهر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *