الملك محمد السادس يتلقى دعوة رسمية لحضور “المونديال”

بالتزامن مع قرب افتتاح فعاليات كأس العالم المنظم بقطر، وجه أمير قطر، تميم بن حمد آل الثاني، دعوة رسمية للملك محمد السادس قصد حضور حفل افتتاح هذا الحدث التاريخي، الذي ستجري أطواره فوق الأراضي القطرية في الفترة انطلاقًا من يومه الأحد المقبل، وإلى غاية 18 من شهر دجنبر المقبل، وفق ما أكدته تقارير إعلامية.

وأشارت نفس المصادر، إلى أن إمارة قطر قامت باتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الملك خلال حفل الإفتتاح، وهم حاليا في انتظار القرار النهائي من طرف المملكة المغربية.

وفي نفس السياق، سبق للمملكة وإمارة قطر، في وقت سابق، التوقيع على إعلان مشترك بشأن تبادل المعلومات المتعلّقة بكأس العالم قطر 2022، والذي وقعه عن الجانب المغربي، محمد ستري، سفير المملكة المغربية لدى الدولة، فيما وقع الإعلان عن الجانب القطري، العميد إبراهيم خليل المهندي، رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كاس العالم قطر 2022.

ويرمي الإتفاق الموقع، إلى تدعيم التّعاون الأمني الثنائي بين المغرب وقطر، وتنزيل كافة الخطط الرامية لضمان الأمن خلال فترة كأس العالم التي تستمر 28 يوماً علاوة على الرفع من مستويات الأجهزة الأمنيّة المعنيّة بتأمين هذا الحدث الكبير وضمان سلامة المشجعين.

بلادنا24معاد بودينة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *