المكتب الوطني للمطارات يتجه للتحول إلى شركة مساهمة

أكد محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجيستيك وحبيبة لقلالش المديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات، على أنه سيتم تحويل المكتب إلى شركة مساهمة، كما ينص القانون رقم 21.50 بشأن إصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية، عن طريق نص قانوني هدفه “تحسين حكامة المكتب وسيادته الوطنية”.

وأضافت حبيبة لقلالش، المديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات، في عرضها حول وضعية المكتب، خلال اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، أن “المكتب يهدف إلى ضمان سلامة الملاحة الجوية بالمطارات وبالمجال الجوي الوطني، وصيانة وتطوير المطارات المدنية المفتوحة في وجه الملاحة الجوية بالمملكة، بالإضافة إلى التكوين في مجالات الطيران المدني واستغلال المطارات”.

وأضافت المديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات، أن ” المكتب يطمح إلى الارتقاء بالمغرب إلى الثلث الأول من التصنيف العالمي بحلول عام 2035″.

من جهته، قال محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجيستيك، أن ” المكتب تأثر بآثار أزمة كورونا، حيث بلغت خسائر النقل الجوي خلالها ما يقارب ثلاثة ملايير درهم، غير أن المكتب الوطني للمطارات أبان عن قدرة كبيرة في التأقلم مع تبعات الجائحة وإكراهاتها، حيث اتخذ جملة من التدابير الداعمة لشركائه من مقاولات وشركات الطيران”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *