المكتب السياسي لـ”البام” : يلزم على الحكومة دعم “القدرة الشرائية للمواطن”

عقب اجتماع مكتبه السياسي أمس الثلاثاء أصدر حزب الأصالة و المعاصرة، بلاغا دعا فيه الحكومة لدعم القدرة الشرائية للمواطنين و التدخل الصارم لزجر ”جميع الممارسات الإحتكارية  التي تضر بالسوق الوطنية”.

وطالب حزب الأصالة و المعاصرة في بلاغه، بالإسراع في إخراج النصوص التشريعية الغير مكتملة، خاصة القانون المتعلق بمجلس المنافسة وحرية الأسعار و المنظومة الصحية، مطالبا بعقد دورة برلمانية استثنائية للتداول فيها.

و عرج بلاغ الحزب على الخطاب الملكي الأخير، حيث ثمن الحزب ما جاء فيه بخصوص الصحراء المغربية، كما ” أعلن الحزب تجنده لأجل تحقيق جميع الأهداف المعلنة بخصوص مغاربة العالم”.

وطالب “البام” من الحكومة و البرلمان إلى إخراج جميع القوانين الخاصة بالجالية.

كما أعلن الحزب عن عقده لمجلس وطني لأعضاء الحزب في الخارج.

وأضاف بلاغ الحزب أنه يثمن العمل المبذول لأجل توفير الماء الصالح للشرب لأجل إخماد الحرائق، من أجل إمداد الساكنة بالماء الصالح للشرب و تأمين الدعم اللازم لأسر المتضررة من الحرائق.

 

وفي الشق الحكومي، ثمن الحزب إجراءات الحكومة لضمان استقرار أسعار الكتب المدرسية، كما دعى لتوفير جميع السبل لأجل تحقيق إنجاح الدخول المدرسي.

واستنكر الحزب في بلاغه ما وصفه “بالحملات المغرضة التي تستهدف قياديه و مسؤوليه”، حيث أكد  “أنها لن تنال من تصميم الحزب في تنفيذ تعهداته”.

بلادنا24ياسر مكوار  

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *