المغرب وإسرائيل يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز علاقاتهما التجارية

وقعت المملكة المغربية وإسرائيل، اليوم الاثنين، في العاصمة السويسرية جنيف، أول مذكرة تفاهم رسمية بينهما بشأن الملكية الصناعية، في خطوة من شأنها تعزيز الابتكار وتعزيز العلاقات التجارية بين المبتكرين من كلا البلدين.

ووقع الاتفاقية، بحسب ما نشره موقع “israelnoticias” رئيس هيئة براءات الاختراع، أوفير ألون، والمدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، عبد العزيز بيقيقي. وعقد الاجتماع على هامش سلسلة الاجتماعات الثالثة والستين لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف (الويبو)، بحضور المدير العام للويبو، دارين تانغ.

وستعزز المذكرة التعاون بين البلدين في مجال حماية الملكية الصناعية، وهي مجموعة فرعية من الملكية الفكرية التي تتعلق ببراءات الاختراع والعلامات التجارية والأسماء التجارية والتسميات، والحماية من المنافسة غير المشروعة ومجموعة من القضايا الأخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، سيسمح بتبادل المعلومات بين مكاتب الملكية الفكرية في كلا البلدين، مع تقديم المساعدة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم الراغبة في حماية ملكيتها الصناعية، وفقا للمصدر.

وبعد استعادة تطبيع العلاقات بين البلدين في دجنبر 2020، في إطار اتفاقات ابراهام، لم تضيع إسرائيل والمغرب الوقت لتعزيز أسواقهما التجارية، كما عقدا العديد من المؤتمرات الدولية لتعزيز التقارب بين رواد الأعمال والمستثمرين من كلا الجانبين.

وعقب التوقيع على مذكرة التفاهم، اليوم الاثنين، أشار السفير عمر زنيبر، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في جنيف، إلى أهمية هذه الخطوة في العلاقات التجارية بين البلدين.

بلادنا24– مريم الأحمد |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *