المغرب ضمن أبرز المرشحين لاستضافة “كان 2025”

أكدت صحيفة “لوسولاي” السنغالية، قبل يومين في عددها، أن المغرب لديه القدرة على استضافة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في نسخة 2025.

وقالت الصحيفة ذاتها، “بعد ما يقرب من 34 عاما من تنظيمه لهذه المسابقة في عام 1988، حان الوقت لكي يستضيف المغرب بدوره هذه النهائيات”.

وتابعت “لوسولاي” قولها، بأن “ملف المغرب متين بما فيه الكفاية، لكن دبلوماسية المملكة الرياضية ستكون أيضا على المحك بالنسبة للمملكة، الذي لا يقاس حماسه وشغفه بكرة القدم”.

ومن جهته، صرح مستشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عمر خياري، لذات الصحيفة، “إن المغرب قدم ملفا قويا والأمر متروك الآن للاتحاد الإفريقي لكرة القدم للكلمة الفصل، حسب الحجج المقدمة”.

وأكد خياري في حديثه، على أن “الملاعب في مستوى ملاعب أوروبا، كما لدى المغرب واحدة من أفضل البنيات التحتية الرياضية في إفريقيا”.

وأوضح المتحدث نفسه، على أن تنظيم “كان 2025” بالمغرب، “سيكون بلا شك حدثا ناجحا، لأن المنافسة ستقام في ظروف لوجستية مثالية”.

وأوضحت “لوسولاي”، على أن المملكة تضم في الواقع ستة ملاعب رئيسية في العديد من المدن المختلفة، من بينها ملعب ابن بطوطة بطنجة بسعة 60 ألف مقعد، وملعب مولاي عبد الله بالرباط 53 ألف مقعد، والتي أقيم بها كأس العالم للأندية.

وفي ذات السياق، أشاد الخبير الإسباني لويس أندرياس، في حديثه مع “لوسولاي”، بقدرة المملكة على احتضان البطولة الإفريقية، مؤكدا على أن المغرب “يتمتع بقدرة تنظيمية استثنائية، وهو في الواقع مرشح مقنع”.

وتابع أندرياس قوله، بأن “الملاعب جاهزة وهناك بنية تحتية فندقية عالية الجودة، أي أكثر من 90 ألف غرفة موزعة بين المدن المضيفة”.

وكان المغرب قد رشح نفسه لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم سنة 2025، بعدما سحبت الكونفدرالية الإفريقية “الكاف” التنظيم من غينيا، بسبب عدم جاهزيتها لاحتضان هذه التظاهرة القارية.

خديجة مدياز – صحافية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *