المغرب أحد أفضل البلدان تموقعا في ثورة الهيدروجين الأخضر

بلادنا 24 – مريم الأحمد ا

ذكرت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أوديل رينو باسو أن المغرب هو واحد من أفضل البلدان في ثورة الهيدروجين الأخضر، وذلك بفضل موارده الوفيرة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وبحسب موقع “maroc diplomatique ” قالت المتحدثة ذاتها في افتتاح جلسة منتدى أعمال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، أن “المغرب الآن هو واحد من أفضل البلدان في ثورة الهيدروجين الأخضر، وهي التقنية التي يمكن أن تقدم  أقل تكاليف الإنتاج في العالم”.

وأوضحت باسو أن “المغرب يقترب من التحول الأخضر بطريقة ذات أهمية، خاصة من وجهة نظرنا، كوسيلة لمواجهة التحديات البيئية وخفض التكاليف وضمان أمن الطاقة”.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن إمكانات الطاقة الخضراء في المغرب تمنحه أيضا ميزة استراتيجية في التكامل الإقليمي.

وقالت المتحدثة نفسها، إن المملكة كانت في طليعة نشر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح على نطاق واسع، مضيفة أن طموحاتها للوصول إلى أكثر من نصف مزيج الطاقة المتجددة بحلول نهاية العقد هي أكثر إثارة للإعجاب.

وأشارت رينو باسو إلى أهمية عنصر المناخ الذي أصبح البوصلة الاستراتيجية الرئيسية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وقالت إن “المملكة هي واحدة من الدول الأكثر طموحا في مكافحة تغير المناخ”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *