المغاربة يحتلون الرتبة الثانية ضمن قائمة المستفيدين من تصاريح الإقامة بأوروبا

كشف المكتب الأوروبي للإحصاء، عن تبوأ المغاربة الرتبة الثانية ضمن لائحة الحاصلين على تصاريح الإقامة داخل الاتحاد الأوروبي من خارج دول الأخير، خلال عام 2021، بعد الأوكرانيين الذين احتلوا المرتبة الأولى.

وحصل المغاربة على 150 ألفا و100 تصريح خلال السنة الماضية، 75 ألف تصريح منها منحت بإسبانيا، أكثر من نصفها بسبب التجمع العائلي، فيما تم إصدار أزيد من 800 ألف تصريح لمواطنين أوكرانيين، 83 في المائة منها أصدرتها بولندا، وحصل مواطنو بلاروسيا على 149 ألف تصريح أغلبها من الحكومة البولندية.

وترجع أسباب التصاريح حسب أرقام المكتب الأوروبي إلى العمل بالنسبة لـ88 في المائة من الأوكرانيين، و47 في المائة من البيلاروسيين، و41 في المائة من الهنود، و35 في المائة من الروس.

ومنحت 59 في المائة من التصاريح لسبب قضايا الأسرة للمغاربة بالاتحاد الأوروبي، و41 في المائة للبرازيليين و33 في المائة من التصاريح للأتراك.

وشكلت التصاريح الممنوحة بسبب العمل 45 في المائة من جميع تصاريح الإقامة الأولى الصادرة، فيما منحت 24 في المائة من التصاريح لأسباب عائلية، و19 في المائة من أجل الحماية الدولية، و12 في المائة لأسباب العمل.

وارتفع عدد تصاريح الإقامة الممنوحة للمواطنين من خارج الاتحاد حسب المكتب الأوروبي بـ31 في المائة مقارنة بسنة 2020، حيث منح الاتحاد الأوروربي ما يقارب 3 ملايين تصريح.

بلادنا24عفاف الفحشوش

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *