المديرية الإقليمية للتعليم ببني ملال تحتفل بالمتفوقين لسنة 2022

نظمت المديرية الإقليمية ببني ملال حفل التميز السنوي برسم الموسم الدراسي 2021/2022، احتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين دراسيا في مختلف الامتحانات الإشهادية.

الحفل ترأسه الكاتب العام بولاية جهة بني ملال-خنيفرة، المدير الإقليمي بمديرية بني ملال، و حضره ممثلون عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة و ممثل عن ولاية أمن بني ملال، ورؤساء المصالح وموظفو المديرية و رؤساء المؤسسات التعليمية و ممثلو مختلف الجمعيات الداخلية ( الفرع الإقليمي للجمعية الرياضية، الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي….) و ممثلو وسائل الإعلام …..

خلال هذا الحفل تم تتويج 16 تلميذة وتلميذا، موزعين على الأسلاك التعليمية الثلاث، حيث كان أعلى معدل بامتحانات نيل شهادة البكالوريا هو 18.93 (التلميذة وئام قريشي)، أما بالسلك الإعدادي فكان أعلى معدل هو 19.58 ( بلال أيت الري)، فما كان أعلى معدل في امتحان نيل شهادة الدروس الابتدائية هو 9.75 ( التلميذة إيمان مصباحي).

ويذكر أن النسبة العامة للنجاح لهذه السنة بمديرية بني ملال في امتحانات البكالوريا قد بلغت 72.47%، و بلغت هذه النسبة لدى الإناث 80.33%، أما بالسلك الثانوي الإعدادي ( شهادة نهاية دروس التعليم الثانوي الإعدادي ) فبلغت النسبة 56.13%، فما كانت النسبة العامة للناجحات و الناجحين في امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية 92.80%.

وفي كلمته بالمناسبة، شكر حاميد الشكراوي، المدير الإقليمي بمديرية بني ملال، مختلف المتدخلين والمساهمين في تحقيق هذه النتائج المتميزة، منوها بمجهودات مختلف الفاعلين في المنظومة التربوية، لما بذلوه من تضحيات خلال هذا الموسم الدراسي، داعيا لتظافر الجهود والتعاون لتحقيق الأفضل خلال المواسم الدراسية القادمة، والانخراط والتعبئة في مجهودات الإصلاح كورش وطني يروم الرقي بمنظومتنا التربوية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *