عاصفة ريحية تنقل ألسنة اللهب من مطرح نفايات لأحد المنازل و تساهم في احتراقه بالكامل بتازة

تسببت عاصفة ريحية زوال يومه السبت، بمنطقة الملحة بمدينة تازة من نقل بعض أكوام النفايات التي تم إضرام النار فيها على مستوى مزبلةجوليانإلى محيط بعض المنازل المجاورة، متسببة في اندلاع حريق مهول بأحد المنازل القريبة من المطرح و التهامه  بالكامل.

و بحسب ما تداولته بعض المصادر المحلية من عين المكان، فقد تمكن حريق تم إشعاله من طرف العاملين بمطرحجوليان”  للنفايات حوالي الساعة الثانية زوالًا من الانتشار على مستوى أحد المنازل بمحيطه بفعل الرياح، متسببًا في إصابة ساكنته بحروق متفاوتة الخطورة، فيما جاءت ألسنة اللهب على المنزل بأكمله، مما خلف حالة من الرعب و الهلع في وسط ساكنة المنطقة.

و فور إخطارها بالواقعة انتقلت عناصر الوقاية المدنية بسرية تازة، مرفوقين بفرقة للشرطة العلمية و التقنية، و كذا السلطات المحلية لعين المكان، حيث عملت على إخماد الحريق،  فيما تم نقل المصابين على وجه السرعة نحو قسم المستعجلات بمستشفى ابن باجة لتلقي العلاجات الضرورية ، بالموازاة مع فتح تحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة للوقوف على ظروف و حيثيات النازلة المأساوية.

و من جهتها عبرت ساكنة منطقة الملحة عن غضبها وتنديدها بالحادث التي تسبب فيه عمال المطرح، كما وجهو أصابع الاتهام للسلطة المحلية لعدم مراقبتهم لمثل هذه الأفعال.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *