المداولة تحسم في ملف متابعة الفايق بالاتجار بالبشر

علمتبلادنا24، أن النائب البرلماني والرئيس السابق لجماعة اولاد الطيب القروية، رشيد الفايق، قد مثل صبيحة اليوم الإثنين أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، في ملف يتابع فيه على خلفية الاتجار بالبشر.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن الغرفة المذكورة قد أدرجت ملف القضية في المداولة للنطق بالحكم آخر الجلسة، وذلك بعد الاستماع إلى مرافعات دفاع الطرف المدني، ثم مرافعة النيابة العامة التي التمست إدانة الفايق وفق فصول المتابعة، قبل الاستماع إلى مرافعات هيئة دفاع المتهم الذي أحضر من سجنبوركايزإلى رحاب المحكمة منذ الصباح.

كما أفادت ذات المصادر، أن الفايق قد توبع في وقت سابق أمام الغرفة الجنحية بتهم ثقيلة تتعلق بـالاتجار في البشر وهتك عرض فتاة معروفة بضعف قواها العقلية يقل عمرها عن 18 سنة باستعمال العنف، والاغتصاب الناتج عنه الافتضاض“.

وفي سياق متصل بالقضية، تعذر على الهيئة القضائية بالمحكمة في الجلسات السابقة، مناقشة ملفه الجديد بسبب غياب الفتاة الضحية التي سبق أن اتهمته في مقاطع فيديو مسربة بالاعتداء الجنسي عليها، قبل اعتقال شباب على خلفية ابتزاز البرلماني اثنان منهم استدعيا أمام المحكمة للاستماع إلى شهادتهما، أحدهما موظف بالجماعة لم يحضر الجلسة الرابعة منذ إدراج الملف.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *