اللجنتان المغربية والإسبانية تفشلان في التوافق حول فتح مكتب الجمارك بمليلية وإحداث آخر في سبتة

بلادنا24 – زاز الوالي |

أفادت تقارير إخبارية إسبانية، نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن إسبانيا والمغرب فشلا في إغلاق اتفاق إعادة فتح مكتب الجمارك بمدينة مليلية، وإحداث مكتب جديد في سبتة.

وقالت المصادر، إن اجتماع لجنتي البلدين، الذي يضم ممثلين عن وزارة الخارجية والمالية والداخلية بالعاصمة مدريد، لم يفض إلى أي اتفاق في هذا الصدد، قد يؤدي إلى  أجرأة الإعلان المشترك الصادر في السابع من أبريل الماضي، بعد استئناف العلاقات الثنائية.

ولم تستبعد المصادر، أن ينعقد اجتماع جديد للجنتين في الأيام القليلة المقبلة، قصد البحث عن اتفاق حول الملف العالق، مشيرة  إلى أن اجتماع اليوم الثلاثاء، خُصص للتباحث حول كافة جوانب النظام الجمركي المقبل في سبتة ومليلية، في سياق استئناف العلاقات وحسن الجوار المتفق عليه خلال اللقاء الذي جمع  الملك محمد السادس برئيس الحكومة الاسبانية بيذرو سانشيز، في الرباط.

وكشفت المصادر، أن الجانبين المغربي والإسباني، سيواصلان محادثاتهما الثنائية في الأيام القليلة المقبلة بالمملكة المغربية، مردفة أن جميع نقاط خارطة الطريق للمرحلة الجديدة في العلاقة الثنائية الواردة في الإعلان المشترك، لا تزال قيد التطوير، وأن مجموعات العمل تجتمع بهدف حل الجوانب العملية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *