“الكدش” تحتج على حكومة أخنوش في يوم “الإضراب العام”

حج العشرات من الموظفات والموظفين، المنضوين تحت لواء نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أمام ولاية جهة بني ملال، صبيحة يومه الثلاثاء، للمشاركة في وقفة احتجاجية، تزامنا والإضراب العام بقطاع الوظيفة العمومية الذي دعت إليه النقابة ذاتها.

ورفع المحتجون شعارات تنددد بموجة الغلاء، وبلهيب الأسعار الذي أنهك جيوب المغاربة، كما طالبوا بتحسين الدخل، والزيادة في الأجور، والتخفيض الضريبي على الدخل، تنفيذا للاتفاق اجتماعي الموقع السنة الماضية بين الحكومة والمركزيات النقابية، إضافة لإقرار الدرجة الجديدة لجميع العاملين بقطاعات الوظيفة العمومية.

وفي كلمة باسم الاتحاد الإقليمي، سجل محمد الحطاطي، الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببني ملال، وعضو مكتبها التنفيذي، أن “الإضراب العام، والوقفة الاحتجاجية، جزء من البرنامج النضالي الذي أقرته الكونفدرالية لمواجهة تغول الحكومة، وسعيها لخدمة لوبيات الفساد والباطرونا، على حساب حقوق الموظفين والأجراء وعموم الشغيلة”.

وأكد الحاططي، أن الكونفدرالية “عازمة على خوض مبادرات نضالية أخرى، لفرض التزام الدولة بتنفيذ الاتفاقات الاجتماعية”، مضيفا أن “هذا الإضراب، والوقفات الاحتجاجية، مقدمة أيضا لمواجهة ما يحاك ضد أنظمة التقاعد”.

يشار أن “الإضراب العام” للوظيفة العمومية، دعت له الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، للاحتجاج والتعبير عن السخط على الأزمة الاجتماعية الخانقة، والأوضاع الاقتصادية المتردية التي أصبحت تعيشها الطبقة العاملة وعموم المغاربة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *