الفنانة حنان الفاضيلي ل”بلادنا24”: سلسلة “حياة سطوريات” لا تحاول إعطاء الدروس بل تجسد الواقع الرقمي فقط

تعود الفنانة وأيقونة الكوميديا المغربية حنان الفاضيلي عودة ملفتة وخاصة كعادتها، بسلسلة جديدة بعنوان “حياة سطوريات” مؤكدة قدرتها المتميزة على تقليد شخصيات مستوحاة من المجتمع المغربي والواقع بطريقة فنية وإبداعية.

واختارت الملقبة ب”حرباء الكوميديا”، هذه المرة، تقديم السلسلة على منصة إنستغرام نزولا عند رغبة الجمهور الذي لطالما انتظر جديدها الفني.

وفي هذا الصدد، كشفت حنان الفاضيلي لبلادنا24 أن “شخصية حياة مستوحاة من مواقع التواصل الاجتماعي، واخترت اسم حياة لأنه يرمز للحياة خاصة التي نراها في السطوريات اليوم، وأصبحنا نعيشها داخل المواقع، التي نستهلكها بشكل كبير، كبارا وصغارا، وهذه الأخيرة لها تأثير كبير وسلبي على الناشئة”.

مضيفة: “حياة شخصية مرحة ولا تأخذ الأمور بجدية، تتحدث فقط عن حياتها الشخصية البسيطة، وتمرر رسائل في قالب فكاهي وساخر، عن طريق خاصية البث المباشر والقصص القصيرة، فأنا من خلال السلسلة لا أحاول إعطاء الدروس بل أجسد الواقع الذي نعيشه اليوم فقط”.

وتابعت حنان قائلة: “أصبحت أرى أطفالا إناثا أو ذكورا في سن صغير يقومون بمشاركة سطوريات في مواقع التواصل الإجتماعي، الأمر محزن خاصة في غياب رقابة الآباء، وأظن أن المسؤولية مشتركة بين العديد من الأطراف في المجتمع”.

وفي السياق ذاته، ذكرت حنان أن “توثيق يوميات حياتك بشكل مسترسل أمر متعب، خاصة وأنها أضحت مهنة مربحة بالنسبة للبعض”.

وبالحديث عن عالم المؤثرين، قالت الفنانة الكوميدية ل”بلادنا24“: “بالنسبة لي مواقع التواصل الاجتماعي لها دور مهم في حياتنا، لكنها سيف ذو حدين، يجب التعامل معها بحذر وذكاء، ومهنة التأثير، مهنة جديدة خلقت مع مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، وليس فقط في المغرب، هي ليست ممنوعة ولست ضد الفكرة، بل أتابع عدة شباب يقدمون محتوى مفيدا في كل ما يخص الثقافة العامة، أخبار، الفن إلى آخره، فالمؤثر يجب أن يكون مسؤولا وحريصا على كل ما يقدمه، باعتباره قدوة للناشئة”.

واختتمت حديثها قائلة: “سلسلة “حياة سطوريات” بمثابة هدية لكل المحبين والجمهور الذي ساندني منذ البدايات، خاصة بعد وفاة أبي رحمه الله، أنا لا أهتم بعدد المتابعين، بل بحبهم ودعمهم لي في أوقاتي الصعبة، ومهنتي تتجسد في المسرح والتلفاز أكثر.”

وبخصوص جديدها الفني، شوقت حنان الفاضيلي جمهورها بعودتها إلى خشبة المسرح بعد غياب، احتفالا بأكثر من 30 سنة في الميدان الفني، وسيكون العرض بمثابة استرجاع لأقوى الشخصيات التي قامت بتجسيدها خلال مشوارها الفني الحافل، والتي لا زالت راسخة في ذاكرة الجمهور المغربي، كما أنها بصدد تصوير أعمال تلفزية في شهر رمضان الفضيل.

بلادنا24- سلمى جدود

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *