الـ”ENCG” تحتفي بعشرينية الخطاب الملكي بوجدة

أعلنت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، عن تنظيم النسخة الخامسة من منتدى المقاولات للمدرسة، وذلك يومي 14 و15 مارس الجاري بمقر المدرسة.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى، في إطار الاحتفال بمرور عشرين سنة عن الخطاب السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة وجدة 18 مارس 2003، إذ ستتمحور الدورة حول موضوع: الرقمنة وجهة الشرق: “من أجل قطب استثماري جذاب”.

ويهدف هذا المنتدى، إلى الاحتفال بهذه المناسبة، من خلال افتتاح معرض للمقاولات خاص باجتياز مقابلات توظيف.

وقالت الجهة المنظمة في بلاغ لها، اطلعت عليه “بلادنا24“، إن “الدورة ستكون مناسبة لتدارس ومناقشة الأفاق الممكنة لتنمية الجهة الشرقية اقتصاديا عبر بوابة الديجيتال، فضلا عن اقتراح ورقة توصيات لأصحاب القرار منجزة من الخبراء والمشاركين في هذه النسخة، كجزء من رؤية متكاملة لتنمية جهة الشرق”.

ويرتقب أن يشارك في هذه الدورة أزيد من 2500 شخص، يمثلون فعاليات المحيط السوسيو-اقتصادي من خبراء في المجال، أساتذة جامعيين، ممثلين عن المؤسسات الحكومية، طلبة وخريجي المدرسة، لتكون فرصة لتشارك الخبرات والتجارب السابقة، الشيء الذي سيساهم في تشجيع المقاربة التشاركية ما بين الفاعلين، لتعزيز الابتكار في تطوير وتنمية الاقتصاد المحلي.

وسيتخلل هذا المنتدى 3 أنشطة موازية، بدءا بالورشات المهنية المقدمة من طرف خريجي المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، ثم لقاء لمشاركة أسرار النجاح في الديجيتال مع أحد المقاولين الشباب المتميزين، والاختتام مع الإعلان عن الفائزين في مسابقة للمقاولين الشباب، أصحاب المشاريع المتعلقة بالابتكار والرقمنة.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *