العلالي عن جريمة السعيدية: نريد أن يعلم العالم مع من حشرنا الله في الجوار

اهتزت منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، على وقع تداول خبر مقتل شابان من أصول مغربية، على يد حرس الحدود الجزائري. وتفاعل الجمهور كما المشاهير مع الحادث، معربين عن غضبهم واستيائهم من تصرفات البلد الجار.

وفي هذا السياق، تفاعل الإعلامي رشيد العلالي مع الواقعة، ودون على حسابه الشخصي بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، عن رأيه الشخصي الذي استهله بعبارة الملك الراحل الحسن الثاني، قائلا: “نريد أن يعلم العالم مع من حشرنا الله في الجوار”.

وأردف العلالي تدوينته بالحديث عن هذه الجريمة، قائلا: “فعلا، ما قام به جار السوء في حق أبنائنا هي جريمة بشعة لا يجب أن تمر مرور الكرام، فما يصلنا من أدية وحقد من النظام المتحجر البئيس يجعلنا ندرك أن الكابرانات لا يعرفون إلا لغة العنف، يجب علينا أن نندد بهذا العمل الإجرامي، الذي يتنافى مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، أتمنى أن يتحرك مغاربة العالم من خلال المنظمات الحقوقية الدولية لشجب هذا الحادث المأساوي الذي راح ضحيته أشحاص أبرياء لا ذنب لهم سوى أنهم ظلو طريقهم”.

واسترسل رشيد العلالي تدوينته، بالحديث عن ضرورة التنديد والتعبير عن الغضب والاستياء من الجارة وتصرفاتها العدوانية في كل مرة تجاه المغاربة والمملكة ككل، حيث قال: “يجب أن يعرف الجمبع خبث ومكر دولة لا تتوانى عن إلحاق الأذى بالمغرب كلما أتيحت لهم الفرصة”.

وتفاعل النشطاء مع تدوينة العلالي في التعاليق، معربين عن غضبهم واستيائهم من هذه الجريمة التي هزت المغاربة، مشددين أنه على المسؤولين التحرك والعمل على صد “طغيان البلد الجار”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *