“العبث والإقصاء” يخرج المقصيين من خارج السلم للشارع

تنظم اللجنة الوطنية للمقصيات والمقصيين من خارج السلم، التابعة للجامعة الوطنية للتعليم “FNE”، وقفتين أمام  الأكاديميات يوم الأحد 26 مارس 2023 والأحد 9 أبريل 2023. بالإضافة إلى إضراب وطني يومي الأربعاء والخميس 26 و 27 أبريل 2023، مع وقفة أمام وزارة التربية الوطنية، ومسيرة نحو البرلمان يوم 26 أبريل 2023.

وقال بلاغ اللجنة الوطنية للمقصيات والمقصيين، أن الحكومة تكرس “سياسة العبث والإقصاء والخوصصة بقطاع التعليم، الذي يعتبر قطاعا حيويا واستراتيجيا بدونه لا يمكن تحقيق أي تقدم أو تنمية، وأمام استمرار الوزارة في رفض حل مشاكل الشغيلة التعليمية بنهج سياسة التماطل والتسويف واللامبالاة، والتمادي غير المفهوم في تجاهل المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية وخاصة ملف المقصيات والمقصيين”.

وتابع البلاغ ذاته، أنه “أمام هذا الوضع المأزوم والاحتقان المتصاعد الذي يعيشه قطاع التعليم، فإن اللجنة الوطنية للمقصيات والمقصيين من خارج السلم التابعة للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE، وهي تستحضر المطالب المشروعة للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية، المقصيين من خارج السلم والبرنامج النضالي المسطر من طرف مجلسها الوطني، تؤكد من جديد، أن لا إصلاح للتعليم دون إصلاح الأوضاع المادية والمعنوية والمهنية للشغيلة التعليمية، وفي مقدمتها المقصيات والمقصيين من خارج السلم”.

واستنكر البلاغ، “أساليب المنع والعنف والتخويف والترهيب التي تنهجها الوزارة ضد الشغيلة التعليمية، مثل الاقتطاعات غير القانونية من رواتب المضربات والمضربين وتطالب بإرجاعها إلى أصحابها”. كما أعلنت ذات الهيئة، عن “تمسكها بحق الترقي إلى خارج السلم على أرضية اتفاق 26 أبريل 2011 كحق عادل ومشروع”.

وأعلنت اللجنة الوطنية للمقصيين من خارج السلم، عن “دعمها اللامشروط ومساندتها المبدئية للبرنامج النضالي الذي سطره المجلس الوطني السادس للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *