“الطعن في الدين بدافع الفكاهة”.. حملة شرسة على الفيلم السينمائي “الإخوان” قبل عرضه

بلادنا 24- صفاء بورزيق

تعرض الفيلم السينمائي، الذي يحمل عنوان “الإخوان”، إلى جملة من الانتقادات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشر الفنان الكوميدي، عبد العالي لمهر، المشهور بـ “طاليس”، للبرومو الترويجي للفيلم، عبر حسابه الرسمي بموقع “انستغرام”.

واعتبر عدد من النشطاء، أن الفيلم يمس بالدين الإسلامي ويشجع على العنف. وكتب أحد الرواد عبر حسابه بموقع “فيسبوك”: “إذا كان الفن هو تشويه صورة الملتزم وصاحب اللحية فهنا لا بد أن نقف قليلا وقفة تأمل وندرس منهجية التفكير والتخطيط عند هؤلاء، يمررون رسائلهم الخبيثة تحت قناع الفن”.

وأضاف قائلا: “لو كان الغرض الترفيه لكان الأمر هينا، فهي رسائل مشفرة وتعبئة قوية وأموال تصرف لضرب الدين في صورة الملتزم والمنقبة وصاحبة الخمار والقران والسنة والحديث والاثار”.

وكتب أخر: ” نحن جميعا ضد استعمال هذا الملف للطعن في الدين بدافع الفكاهة”.

كما انتقد آخرون اقتحام الإعلامي رضوان الرمضاني مجال التمثيل، إذ قال أحدهم: “كون بقيتي فالراديو اش داك للتمثيل”،

فيما اعتبر البعض الآخر أنه فيلم يستحق الفرجة، لأنه يدافع عن الدين الاسلامي في طابع كوميدي، يجعل عشاق الفرجة يستمتعون به، كما أنهم ينتظرون الدور الذي سيجده كل من الرمضاني والراقصة مايا.

جدير بالذكر أن الفيلم السينمائي “الإخوان”، من إخراج محمد أمين الأحمر، وكتابة كل من طاليس، مصطفى قيمي، أيوب إدري، وسعيد ووديع، ومشاركة كل من الفنانة نعيمة بوحمالة، طاليس، سعيد ووديع، فضيلة بن موسى، محمد باسو، صلاح الدين بن موسى، الراقصة مايا، ورشيد رفيق، وآخرون.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *