الطالبي العلمي للبرلمان الأوروبي: أي ادعاء كاذب لا يأتي إلا تحت الطلب

لازالت قضية البرلمان الأوروبي تثير استفزاز البرلمان المغربي، في ظل الادعاءات الكاذبة والهجوم الشرس الذي شنه على المغرب في الفترة الأخيرة، حيث استنكر، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، ممارسات بعض القوى السياسية في أوروبا، داعيا إلى احترام الشؤون الداخلية لكل بلد.

وقد أكد الطالبي العلمي، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة السابعة عشرة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، أن “محاولات بعض المؤسسات الأوروبية المساس بأسس المملكة، يعد أمرا يشوش ويعرقل بناء شراكات متوازنة وعادلة، من خلال سعيها إلى فرض الوصاية على الشركاء والتدخل في شؤونهم الداخلية، وفي مؤسساتهم الدستورية واختصاصاتها”.

واسترسل رئيس مجلس النواب حديثه، قائلا: “إن أهداف جمعيتنا البرلمانية متعددة، وأبرزها الإسهام في تعزيز الشراكة بين المغرب ومنطقة حوض المتوسط والعالم، وبناء فضاء اقتصادي دامج وقوي”.

وهاجم الطالبي العلمي، البرلمان الأوروبي، قائلا: “للأسف، إن كل هجوم وتدخل غير مشروع يتم على أساس تقارير كاذبة ومضللة ومعزولة ومعدة تحت الطلب ومجموعة من الأهداف الخبيثة”.

كما أدان البرلمان الأوروبي، بسبب هذه الممارسات التي تجسدت في توصية البرلمان الأوروبي، مؤكدا أن “الشراكات لا تستقيم مع إعطاء الدروس، ومع النزعات الأبوية، والاستعلاء، والوصاية، علما أن وضعنا المتقدم في علاقتنا مع الاتحاد الأوروبي وشراكتنا الاستراتيجية معها مبنية على القيم والمبادئ قبل المنافع”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *