السلاح الوظيفي يوقف جانحًا عرض سلامة المواطنين للخطر بسلا

اضطرت عناصر الشرطة التابعة للمنطقة الأمنية العيايدة بسلا، لاستعمال أسلحتهم النارية الوظيفية، زوال أمس الجمعة، وذلك قصد توقيف واعتقال شخص يبلغ من العمر 33 سنة، كان في حالة اندفاع قوي، عرّض على إثرها سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جسدي، وتهديدات خطيرة باستعمال السلاح الأبيض.

وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فقد كان المشتبه فيه قد أقدم على إحداث الضوضاء وتهديد المارة بالشارع العام، باستعمال سلاح أبيض من الحجم الكبير، علاوة على تعريض أحد الأشخاص للضرب والجرح بواسطة السلاح، مما استدعى تدخل دورية للشرطة من أجل توقيفه، حيث واجهها بمقاومة عنيفة، وهو ما اضطر عناصر الشرطة لاستعمال أسلحتهم الوظيفية وإطلاق عيار تحذيري في الهواء، قبل إصابته على مستوى أطرافه السفلى بواسطة رصاصة ثانية.

وأورد المصدر ذاته، أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي، مكن من دفع الخطر الوشيك الناتج عن المشتبه فيه، وحجز السلاح الأبيض المستخدم في هذا الاعتداء، وذلك قبل أن يتم نقله للمستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية.

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى، رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

بلادنا24معاد بودينة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *